آخر الأخبار

أيمن سالم يؤكد ازدياد حالات الإصابة بكورونا في الفترة الأخيرة

أصبح الجميع يتعامل مع فيروس كورونا وكأنه فيروس الأنفلونزا، فأصبحنا لا نعطي له من الأهمية، سواء بالوقاية أو العلاج مما زاد من حالات الإصابة بكورونا في الآونة الأخيرة لذلك التقينا الاستاذ الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق.

وأكد الدكتور أيمن سالم أنه لاحظ ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، ويقول إنه خلال الشهر الماضي وجد العديد من الحالات التي أثبتت التحاليل إصابتها بالفيروس ومنها ما يصاحبه التهاب رئوي.

وأوضح الدكتور أيمن أن الحالات المتزايدة معظمها متوسطة الحدة ولكن عدد الإصابات كثيرة ولا تضطر للدخول للمستشفى إلا في بعض الحالات المصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب والكلى أو الصدر أو الكبد أو أصحاب الأمراض السرطانية أو المناعية، وهم من نضعهم في عين الاعتبار.

وأكد الدكتور أيمن سالم أن الحالة تستغرق شفاؤها حوالي أسبوع تقريبا، إلا في حالات الامراض المزمنة، ومن الملاحظ ان تلك الحالات زادت تزامنا مع العودة من الحج، نظرا للعدوى والازدحام فهو مناخ خصب لعدوى الأمراض التنفسية.

فضلا على أن استخدام الكمامة هناك نادر للغاية ولا أحد يلتزم بها في المناطق المزدحمة إلا القليل.

وأشار الدكتور أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني إلى أن الفيروس أصبح متواجد بشكل طبيعي وجسم الإنسان يقاوم هذا الفيروس بشكل قوي لذا لا يمكن تصنيفه كمرض مميت.

تابع: ولكنه بالطبع متعب ويسبب العديد من الآلام للمريض والعديد أيضا من الآثار الجانبية، لذا يجب أيضا الحذر من هذا الفيروس.

ويقول دكتور أيمن سالم أنه للأسف الناس أصبحت تشعر بأن فيروس كورونا مثله مثل الأنفلونزا، فأصبحوا لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية وهذا الأمر خاطئ للغاية، فالعدوى تشكل خطر على الإنسان لذا يجب أخذ كافة الاحتياطات وسبل الوقاية.

وأوصى الدكتور أيمن سالم بضرورة تناول المصل الخاص بفيروس كورونا والعمل على تقوية جهاز المناعة بالنوم الجيد وتناول الطعام الصحي المتوازن.

وحذر الدكتور أيمن سالم من الأكلات السريعة المليئة بالدهون، مشددا على ضرورة ممارسة الرياضة بإستمرار وشرب الماء بكثرة.

وأكد الدكتور أيمن سالم أنه يجب ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة ومحاولة البعد عن التكدس خاصة إذا كان المريض يعاني من الأمراض المزمنة أو الأمراض السرطانية أو المناعية.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *