آخر الأخبار

أسامة الرضا: أسعار الأدوات الصحية والسباكة مستقرة.. والتصنيع المحلي ضرورة

أكد أسامة الرضا عضو شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إلى استقرار أسعار منتجات الأدوات الصحية والسباكة في السوق المصرية وذلك بعد استقرار سعر الدولار الأمريكي، مشددا على أن التصنيع المحلي ضرورة.

وأوضح أسامة الرضا في تصريحات صحفية، أن ذلك يعتبر تطورًا إيجابيًا للمستهلكين، حيث يُمكن أن يُساهم في خفض تكاليف البناء والتشييد.

ويُعزى استقرار أسعار الأدوات الصحية إلى عدة عوامل حسب أسامة الرضا عضو شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، أهمها زيادة المعروض من السلع حيث تحولت العديد من الشركات المصرية من الاستيراد إلى التصنيع المحلي، مما أدى إلى زيادة المعروض من الأدوات الصحية والسباكة في السوق.

فضلا عن انخفاض الطلب حيث شهدت الفترة الماضية انخفاضًا في الطلب على هذه السلع بسبب ارتفاع الأسعار، مما دفع التجار إلى خفض الأسعار لجذب المزيد من العملاء.

استقرار سعر الصرف

وشدد أسامة الرضا، على أن استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ساهم في خفض تكاليف الاستيراد، مما انعكس إيجابًا على أسعار السلع.

ودعا عضو شعبة الأدوات الصحية والسباكة المستوردين إلى الاهتمام بالتحول للتصنيع المحلي للاستفادة من المزايا الحكومية، بما في ذلك خفض تكاليف الإنتاج، وتجنب مخاطر تقلبات أسعار الصرف، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة.

ويرى أسامة الرضا، أن ذلك سيُساهم في تعزيز مكانة الصناعة المصرية في هذا القطاع، وإلغاء الاعتماد على الاستيراد من الخارج، وتُشجع المستوردين على الانخراط في عملية التصنيع المحلي.

أضاف أن التصنيع المحلي من المتوقع أن يُساهم في استقرار أسعار الأدوات الصحية والسباكة على المدى الطويل، وخلق بيئة تنافسية أكثر عدلاً للمستهلكين.

ونوه بأن بعض أسعار الأدوات الصحية والسباكة لا تزال مرتفعة نسبيًا، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف بعض المواد الخام، ومن المهم للمستهلكين مقارنة الأسعار بين مختلف المتاجر قبل الشراء للحصول على أفضل صفقة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *