آخر الأخباررواد الملاعب

وزير الشباب يُسلم دراجات المرحلة الثالثة لمبادرة “دراجتك صحتك” بالمركز الأوليمبي

كتب: إسلام موسى

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم بتسليم دراجات بالمرحلة الثالثة من مبادرة” دراجتك صحتك”، بالمركز الأولمبي بالمعادي، للحاجزين من موقع الوزارة، وأبناء الشهداء بمشاركة صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم دراجات ضمن المبادرة، والتي تتبناها وزارة الرياضة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد وزير الشباب، أن مبادرة “دراجتك… صحتك” تمثل نقلة نوعية كبيرة من خلال إيجاد وسيلة آمنة صديقة للبيئة غير مستهلكة للطاقة أو الوقود في متناول الجميع، كونها وسيلة انتقال اقتصادية، كما تساهم في تحسين اللياقة البدنية للمستخدمين.

أشار “صبحي” أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على التيسير على المواطن المصري وتشجيعه على اقتناء الدراجة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع إحدى شركات الشحن لتوصيل الدرجات لمحافظات الجمهورية.

وأشار وزير الرياضة، إلى أنه تم إضافة الدراجة الخاصة بالفتيات بالدفعة الثالثة، نظرا لإقبال الفتيات والسيدات على اقتناء دراجة وزارة الشباب والرياضة خلال المراحل السابقة.

وقال أشرف صبحى، إن الخطة تتضمن تسليم الدراجات للحاجزين من محافظتي القاهرة والجيزة “بدون شحن بواقع 100 فرد يوميا، على أن يتم ارسال رسالة نصية بميعاد الاستلام لكل فرد، وبالنسبة للحاجزين من محافظتي القاهرة والجيزة ” متضمن سعر الشحن وسيتم تسليمهم من فروع الشركة المنتشرة بالمحافظتين، والحاجزين من باقي محافظات الجمهورية يتم تسليمهم من خلال مديريات الشباب والرياضة وبالتنسيق مع شركة الشحن.

وأضاف الوزير، أنه سبق طرح الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة لمبادرة “دراجتك صحتك” بإجمالي 3200 دراجة بواقع “2000 دراجة جبلي، 600 دراجة هجين، 400 دراجة للفتيات، 200 دراجة كهربائية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: