آخر الأخباراقتصاد وأسواق

عضو شعبة السيارات: إجراءات الدولة تجاه سيارات ذوي الهمم صحيحة | فيديو

أشاد منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول سيارات ذوي الهمم وما قامت به الحكومة من مسح شامل لسياراتهم ضمانا لوصولها للمستحقين، مؤكدا أ إجراءات الدولة تجاه سيارات ذوي الهمم صحيحة.

عضو شعبة السيارات: إجراءات الدولة تجاه سيارات ذوي الهمم صحيحة

وقال زيتون، في حديثه لبرنامج “اقتصاد مصر” على فضائية أزهري، إن هناك عدد كبير استفاد من مبادرة الإعفاء الجمركي لسيارات ذوي الهمم، دون وجه حق، مستغلين الخدمات والميزات التي تقدمها الدولة لأصحاب الهمم، فالبعض يستغل ذلك ليأخذ حق ليس حقه، وهناك من تاجر في حقه ومنحه للغير.

وأشاد زيتون بإجراءات الدولة التي قامت بها لحل هذه الأزمة، خاصة أن العدد ليس كبيرا ولكنها نسبة قليلة وأثرت على ميزانية الدولة فمن حق الحكومة أن تأخذ حقها.

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي كفلتها الدولة لذوي الهمم في شراء السيارات.

السيسي يتحدذ عن الأزمة

وفي وقت سابق تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حوار مفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية قائلا: “السيارات المخصصة لذوي الإعاقة تتمتع بإمكانيات جيدة، ولكن عندما لم تُطبق الدولة الفكرة بشكل مدروس وعميق، تعرض المستهدفون من هذه المبادرة للضرر”.

 

وأضاف: “فوجئنا بدخول ما يقرب من 160 ألفًا إلى 200 ألف سيارة خلال عام ونصف، ورغم أن الجمارك المستحقة عليها تبلغ 20 مليار جنيه، إلا أن 10% أو 12% فقط من المستفيدين كانوا من ذوي الإعاقة”.

 

 

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *