آخر الأخبار

عبد العزيز السيد لراديو “هواها بيطري” : إجتماع شهري للجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات.. وعودة البورصة قريبا

 

أكد الدكتور عبد العزيز السيد عضو لجنة تنظيم صناعة الدواجن في تصريحات حصرية لراديو هواها بيطري, بعد انتهاء أعمال اجتماع
اللجنة بوزارة الزراعة على أنه قد آن الأوان لوضع الضوابط المطلوبة للصناعة ومواجهة “شبح” التسعير والمشكلات الناجمة عنه في السوق.

وذلك بعد أن أصبحت صناعة الدواجن في مصر بدون كتالوج محدد ، الأمر الذي كلف خسائر مادية كبيرة، مطالباً بضرورة تكاتف جميع أطراف المنظومة لوقف نزيف الخسائر .

وأشار “عبد العزيز” إلى أن اللجنة بدأت بالفعل في إتخاذ خطوات جادة لضبط الأسواق، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة ومنظمات المجتمع المدني، طبقاً للتوجيهات الرئاسية الرامية لوضع الضوابط التي من شأنها خلق أسعار عادلة للجميع، وخاصة صغار المربين.

وحول دور البورصة، قال عضو لجنة تنظيم صناعة الدواجن لهواها بيطري أن هناك تنسيق كامل لعودة البورصة الرئيسية مع التنسيق مع المحليات لتوفير مقرات فرعية لها في كافة محافظات الجمهورية، سعياً وراء السيطرة على التزايد المستمر للأسعار في الآونة الأخيرة.

وأنهى تصريحاته في برنامج ملهاش كتالوج لنهاد عبد الجواد ومصطفى زيدان أحد برامج راديو هواها بيطري، أن اللجنة ستجتمع بشكل دوري كل شهر لضمان تنفيذ جميع التوصيات التي ستصدر عنها، وذلك في إطار خطة ممنهجة تم إعدادها من خبراء متخصصين، و تستهدف تحجيم الأسعار و ضبط الأسواق في المقام الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: