آخر الأخبار

روماني رضا يؤكد على ضرورة تدريس مادة العالم الافتراضي للطلاب

 

كشف تقرير لمعلومات مجلس الوزراء عن استخدام أكثر من 59 مليون مصري للانترنت في مصر بنهاية عام ٢٠٢١ حيث اعتلت الشباب المرتبة الأولى من حيث تصنيف المستخدمين.

وكشف التقرير أن مصر تحتل المركز 9 عالميًا في وصول إعلانات فيسبوك بعدد 47 مليون مستخدم و المركز 20 عالميًا في وصول في وصول إعلانات انستجرام بعدد 18 مليون مستخدم و 15 عالميًا في وصول إعلانات يوتيوب بعدد 40.5 مليون مستخدم.

من جانبه حذر عدد من خبراء تكنولوجيا المعلومات من إدمان الشباب والأطفال للانترنت لما له من سلبيات خطيرة على الصحة النفسية والجسدية.

ورأى روماني رضا، المتخصص في مجال السوشيال ميديا، أن تدريس الانترنت والسوشيال ميديا في المدارس، ضرورة للاستفادة من هذا العالم الافتراضي الجديد واستخدامه بطريقة سليمة وصحيحة.

وأكد “رضا” في تصريحات صحفية: أن السوشيال ميديا والألعاب الالكترونية تحقق ارباحًا طائلة لمستخدميها لكن البعض يستخدمها بشكل غير سليم وهو ما يترتب عليه أضرار مثل بعض الألعاب التي تدفع مستخدميها لإنهاء حياتهم وهو أمر سلبي وخطر ولابد من حملة توعوية كبيرة حول ذلك.

وأوضح المتخصص في السوشيال ميديا أن هذا العالم الافتراضي، والمجال الجديد يعمل به ملايين الشباب والأطفال حول العالم لذا الاهتمام بيه وتدريسه في المدرس هو أمر إيجابي سيعود عليهم بعائد كبير ويخفف من البطالة.

وطالب الشباب بضرورة الاستخدام الصحيح والسليم للسوشيال ميديا والسعي لاستغلال الايجابيات منه وليس السلبيات وإضاعة الوقت فقط محذرًا من ادمان مواقع التواصل الاجتماعي والانسياق وراء الشائعات التي تتداول عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: