آخر الأخبار

د. خالد عرفان يستقبل وفد البوسنة والهرسك بكلية التربية جامعة الأزهر  

استقبل الدكتور خالد محمود عرفان عميد كلية التربية جامعة الأزهر بنين، وفد كلية التربية الإسلامية في مدينة بيهاتش بالبوسنة والهرسك، وذلك بناءً على الخطاب الوارد إلى الكلية من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمتضمن طلبا من السفارة البوسنية بالقاهرة بزيارة وفد كلية التربية الإسلامية، لكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة.  

جانب من اجتماع د. خالد عرفان بوفد البوسنة والهرسك 
جانب من اجتماع د. خالد عرفان بوفد البوسنة والهرسك

وحضر الوفد المكون من عميد كلية التربية الإسلامية جامعة بيهاتش بالبوسنة والهرسك وبعض أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بها، الأحد 2 من أكتوبر 2022م، إلى مقر كلية التربية جامعة الأزهر.

جانب من تسليم د. خالد عرفان الدرع لوفد البوسنة والهرسك 
جانب من تسليم د. خالد عرفان الدرع لوفد البوسنة والهرسك

والتقى الوفد، بإدارة كلية التربية جامعة الأزهر، وكان في استقبال الوفد الزائر بجانب عميد الكلية الدكتور خالد عرفان، الدكتور عطية السيد عطية، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال فرغل الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالفتاح أحمد شحاتة، رئيس قسم التربية الإسلامية بالكلية، والدكتور حمدي حسن أيوب، أستاذ التربية الإسلامية المساعد بالكلية. 

وبدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن كلية التربية جامعة الأزهر ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وبرامجها، ثم تم الاستماع للوفد الزائر ، وأعربوا عن سعادتهم باستقبالهم في جامعة الأزهر.

وتمت مناقشة أوجه ومجالات التعاون بين الكليتين، وانتظار أن يقدم الجانب البوسني طلبا من خلال القنوات الرسمية ليتم التعاون العلمي في مجالات عديدة ومتنوعة تحت مظلة الأزهر الشريف وجهاته الرسمية. 

وقد تم عرض هذه المجالات من قبل عميد الكلية ووكيليها، ثم تم إهدائهم درع الكلية وبعضًا من أعداد مجلة الكلية. 

كما التقى الوفد؛ بأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الإسلامية: ثم توجه الوفد إلى لقاء أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الإسلامية بالكلية،ة.

وتم عرض أنشطة القسم وأهدافه، وإنتاجه العلمي، وتم إهداؤهم نسخًا من بعض مؤلفات أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وتم بحث سبل التعاون بين القسمين من خلال الإشراف المشترك وترجمة بعض كتب التربية الإسلامية إلى اللغة البوسنية. 

وقد أثنى الوفد البوسني على ما تحقق من خلال الزيارة، وقدموا الشكر للأزهر الشريف ومؤسساته على دعمهم لأبناء العالم الإسلامي في كل مكان انطلاقا من رسالته العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: