آخر الأخبارأسواق وصناع

جمعية مستثمرى العاشر من رمضان تبحث مع سفير كازاخستان زيادة الإستثمارات بين البلدين 

كتبت – عزة يوسف

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الخميس، بمقر الجمعية سفير دولة كازاخستان فى القاهرة خيرات لام شريف مع وفدا من السفارة يضم سكرتير أول السفارة ومساعد السفير لمدينة العاشر من رمضان، لبحث أوجه التعاون وزيادة الإستثمارات بين البلدين.

ترأس الإجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الذى أبدى تطلعه إلى مزيد من التعاون الإستثمارى و التبادل التجارى بين مصر وكازاخستان.

وأوضح عارف بأن مدينة العاشر من رمضان تضم كافة الأنشطة الصناعية فى مختلف المجالات بتكنولوجيا عالية وتضم المدينة قرابة ٦ الاف مصنع وتساهم بقرابة 30% من إجمالى صادرات مصر.
وأكد خيرات لام شريف سفير كازاخستان بالقاهرة على تطلع دولته إلى الدخول فى شراكات استثمارية كبرى مع جمهورية مصر العربية، على كافة المستويات، كما تم استعراض فيلما تسجيليا حول القدرات والإمكانيات التى تملكها كازاخستان أمام مجلس إدارة مستثمرى العاشر من رمضان.

كما أعلن سفير كازاخستان عن عقد منتدى اقتصادى فى مدينة الغردقة يجمع عدد كبير من المستثمرين من دولته مع عدد كبير من المستثمرين المصريين على رأسهم مستثمرى العاشر من رمضان.
واتفق الطرفان خلال الإجتماع على صياغة بروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم مع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان للبدأ فى توطيد التواصل بين الجانبين على أرض الواقع، والبدأ فى تبادل المعلومات بين الجانبين.

حضر الإجتماع من جانب جمعية المستثمرين والجهات التنفيذية كلا من أيمن رضا الأمين العام للجمعية ومحمود سلطان أمين الصندوق والدكتوره هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية بالإضافة إلى المهندس علاء الحضرى نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان.

اشتملت زيارة وفد كازاخستان لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان زيارة لعدد من المصانع الكبرى بالمدينة أبرزها زيارة مجموعة الأهرام لنظم الأمان المملوكة للسيد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الدكتور سمير عارف، بالإضافة إلى شركة سايبس للبويات وشركة مطاحن الصفوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: