آخر الأخبار

جامعة المستقبل في مصر تحتفل بتخرج دفعة جديدة من 6 كليات

شهدت جامعة المستقبل، الاحد الموافق ٢٥ سبتمبر لسنه ٢٠٢٢  ولمدة 4 أيام، حفل تخرج دفعة جديدة من 6 كليات بالجامعة،  بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور العديد من الشخصيات العامة ومسئولي الجامعة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وتبدأ الفعاليات بحفل تخرج دفعة جديدة من كلية طب الفم والاسنان ثم كليه الصيدلة، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، ثم تكريم خريجي كليةالهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والعلوم السياسية، وأخيرا وختاما طلاب كلية التجارة وإدارة الأعمال.

حضر الحفل الاستاذ الدكتور هشام عرفات نائب رئيس مجلس الامناء الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة الدكتور  نفين راجي نائب رئيس الجامعة و الدكتور محمد عبدالرحيم بدر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور السيد حسانين نائب رئيس الجامعة للشؤون الطبية دكتور محمد علاء امين عام نقابة اطباء مصر، ودكتور هشام قطاميش عميد كليه طب الفم والاسنان كما حضر الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ومعهم عمداء و أعضاء هيئة تدريس ال 6 كليات .

و بدا الحفل بالسلام الجمهوري تلاه كلمة الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل في مصر، بالحضور والطلاب وأولياء أمورهم، مستعرضا إنجازلت الجامعة منذ إنشائها عام 2006، مشيرا إلى التطور الكبيرالذي مرت به الجامعة منذ ذلك الوقت.

كما ذكر ان جامعة المستقبل تتصدر قائمة تصنيف QS العالمي على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، حيث جاءت الجامعة في المركز الأول في آخر تصنيف أصدرته مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية، للجامعات على مستوى العالم للعام 2023، وذلك خلال قمة EduData Summit، فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى يعد واحدًا من أهم التقارير التى يعتد بها عالميًا فى هذا المجال.

وبرز اسم جامعة المستقبل فى التقرير كواحدة من أهم الجامعات المصرية، حيث احتلت المركز 1001على مستوى جامعات العالم، وبذلك اقتنصت المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز الرابع على الجامعات المصرية عمومًا، لتتصدر موقعاً مهماً بين الجامعات العالمية لما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية وخدمة المجتمع.

وفى تصنيف عام 2022 للمنطقة العربية حصلت جامعة المستقبل على مركز متقدم على مستوى الوطن العربى QS University Ranking Arab Region 2022، متصدرة المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية عموماً، والمركز 51 على مستوى الوطن العربى.

وتعد هذه التصنيفات وترتيب جامعة المستقبل المتقدم على كل المستويات فيها على المستوى الإقليمى والدولي، مؤشرًا على ما تقدمه الجامعة من أبحاث وخدمات تعليمية على مستوى عالمي، يتوافق مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة ووفق خطط وبرامج مدروسة، بالاعتماد على نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس فى التخصصات المختلفة، حيث تتميز بعدد من الكليات والبرامج المتنوعة التى تلائم احتياجات سوق العمل المتنوعة، وتضم الجامعة عدد كبير من الطلاب المتميزين على مستوى الوطن العربي وإفريقيا وذلك فى كليات الصيدلة، وطب الفم والأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة وإدارة الأعمال، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وهنأ سرحان الطلاب بتخرجهم ودعاهم للتسجيل في الدراسات العليا المتاحة بكلية الصيدلة وحاسبات ومعلومات، بينما أكد الدكتور هشام عرفات، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، خلال كلمته على التطور الذي شهدته الجامعة في الفترة الأخيرة داعيا أولياء الأمور إلى مساعدة أبنائهم في تكملة دراستهم العليا، مؤكدا أن هناك منح مهداه من مجلس الأمناء للطلاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: