آخر الأخبار

تفاصيل مشروع “غيث” برعاية الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة المنصورة

قام مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة المنصورة، بعمل مشروع غیث، وھو عبارة عن مشروع يتم تنفيذه من خلال ۳۸ جمعية بھدف فعل الخير ومساعدة المحتاجين.

ويمثل مساعدة غير القادرين من الأطفال أو كبار السن، عن طریق ٤ زيارات لدار أيتام أو دار مسنين، وقام هذا العام فريق EPSF-Mansoura بـ ٤ زيارات لدار أيتام الصفا بطلخا.

وتم خلال الزيارات مناقشة بعض القضايا الهامة مثل: الحفاظ على البيئة ونظافتھا والتبرع بالدم وبعض الألعاب، والغرض من الـ ٤ زیارات بناء علاقة جيدة مع الأطفال لكي يحفروا في عقولھم القیم.

– الكساء الشتوى:

هذا القسم يتضمن جميع الأشياء التي تتضمن معنى الستر مثل: الكساء أو البطاطین أو تصلیح الأسقف، وهذا العام ساهم EPSF-Mansoura بشكل استراتيجي، بقرية ديرب بقطارس بأجا، بتلبية أغلب احتیاجاتھا في مدة ۳ سنين مبادرة كاملة في ۱۰۰ قریة صحیة في خلال ۳ سنین في أغلب محافظات مصر، فقمنا بتوزیع ٤۰ بطانية على الأسر المحتاجة بمساعدة لجنة الزكاة.

– شنط رمضان:

توفير إمدادات رمضان مثل: شنط رمضان أو إفطار صائم على الطريق أو إفطار للأيتام، وفي EPSF-Mansoura؛ واليوم الثاني قاموا بالإفطار مع الأيتام واليوم الذي يليه إفطار صائم لأكثر من ۱۲۰ شخص.

– القافلة الطبية:

وھو القافلة الطبية التي تكون مجھزة بالأدوية والدكاترة لمساعدة المحتاجين بالمجان وكمان توعوية عن الأمراض في القریة.

كما ساهمت المبادرة في زرع ۳٦۰۰ شجرة على مستوى الاتحاد؛ في الـ ۳۸ جمعیة بمعدل ۲٥ شجرة لكل جمعیة وقاموا بالمساهمة فى تطوير البيئة.

فضلا عن زراعة أكثر من ۲٥ شتلة في كلية الصيدلة، والمساھمة في التنمیة المستدامة مقاومة تغير المناخ.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ھو مؤسسة تطوعية غير ربحية وغير حكومية متواجدة في أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: