آخر الأخباربنوك وتأمين

بالصور.. اختتام فعاليات مبادرة “البورصة بتتكلم مصري” في ثاني محطات الصعيد بمحافظة سوهاج

كتب: احمد ابراهيم 

في ثاني محطة لها على مستوى الصعيد والمحطة السابعه لها علي مستوي الجمهورية، “مبادرة البورصة بتتكلم مصري” تنهي فعالياتها لتوعيه الشباب بأهمية الاستثمار في الأسواق المالية.

بدأت أولى جلسات المبادرة بكلمة من الدكتور هاني بشير صاحب مبادرة” البورصة بتتكلم مصري” استعرض خلالها تعريف لسوق الفوركس وكيفية الاستثمار به، والمخاطر التي قد يتعرض لها الشباب عند الدخول في هذا السوق.

وقال الدكتور “هاني بشير” أن هناك  واجب يقع على أصحاب الخبرة للتوعية الشباب بطرق وكيفية الاستثمار في الأسواق المالية،  خصوصا عند الحديث عن أسواق ذات سيولة عالية مثل سوق الفوركس الذي يتخطى حجم التداول به الـ7 تريليون دولار يوميا.

وعند الحديث عن البورصة المصرية استعرض “احمد عبد الفتاح” خبير الأسواق المالية، تاريخ البورصة وكيف أخذت في التطور حتى وصلت للشكل الذي نراه الآن.

وعند السؤال عن كيفية البدء في الاستثمار في البورصة، قال”عبد الفتاح” أن التعليم الجيد أمر مشروط قبل التفكير في خوض تجربة الاستثمار في الأسواق المالية، مؤكد على أن مثل هذه المبادرات تعتبر فرصة رائعة لنشر الوعي الاستثماري والمالي لدى الشباب.

وفي النهاية، استعرض الدكتور” هاني بشير”  تحليل الذهب، وتحدث عن أهميته كملاذ أمن وقت الأزمات مثل فيروس كورونا الذي تسبب في تكوين قمم تاريخية للمعدن النفيس.

يذكر أن هذا المتلقى هو السابع من ضمن مبادرة” البورصة بتتكلم مصري” حيث أنه تم عقد عدد من المؤتمرات في عدد من المحافظات مثل القاهرة والإسكندرية والمنيا وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: