آخر الأخبارسياسة وبرلمان

النائبة” سناء السعيد”تتقدم بطلب احاطة لوزير التعليم العالي بعد منع طلبة جامعة أسيوط من أداء الامتحانات

كتب – حسام الحرباوي

 

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن عدم دخول الطلاب لأداء الامتحان بجامعة أسيوط، بسبب عدم دفعهم للمصروفات.

وأكدت النائبة سناء السعيد، في طلب الإحاطة الذي تقدمت به، أن ذلك الإجراء تسبب في حرمان الطلاب من دخول الامتحانات بما يخالف الدستور الذي ينص على مجانية التعليم، والتزام الدولة بمجانية التعليم.
وكانت قد منعت كلية الحقوق بجامعة أسيوط، أمس الثلاثاء، عددًا من طلاب الفرقة الثانية من دخول الامتحان، بسبب عدم سداد المصروفات.

وتداول طلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، مقطع فيديو، يظهر فيه بعض الطلاب، وهم أمام البوابة وممنوعين من دخول الامتحان، بسبب عدم سداد المصروفات، رغم المحاولات المتكررة للتوسل بالدخول للامتحان، حفاظًا على مستقبلهم، وانتهت المدة الزمنية للامتحان دون دخول الطلاب، ما أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور، واصفين ما يحدث بأنه تعسف من جامعة أسيوط ضد الطلاب.
ودشّن طلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، مجموعة من الهاشتاجات، للمطالبة بحقهم في إعادة إجراء الامتحان لهم، حفاظا على مستقبلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: