آخر الأخباررواد الملاعب

العضو المنتدب لـ “سوتس الرياضية”..الكرة المصرية تحتاج ثورة تصحيح حقيقية

كتب/عبد الحليم صلاح
انتقد “محمد سلطان” العضو المنتدب لشركة “سوتس”الرياضية طريقة إدارة الكرة المصرية محذرا من فقدان كافة البطولات الأفريقية خلال الفترة المقبلة، واحداث خلل كبير داخل المنظومة الرياضية.
وقال “سلطان” في تصريحات خاصة مع الصحفي والناقد الرياضى عبدالحليم صلاح، الكرة المصرية تمر بوقت صعب، وأزمات كثيرة، وهذه الأمور منذ سنوات، وزادت بشكل تصاعدي، ولم يكن هناك أي محاولة لتجنب بعض المشاكل التنظيمية، وبالتالي الأزمات تصاعدت”.
وأكد “سلطان”، أن الكرة المصرية تحتاج إلى ثورة، من أجل التطوير والخروج من الأزمات خلال الفترة المقبلة.
وأضاف”سلطان”عندما توليت منصب داخل المجال الرياضي في مصر، رأيت مشاكل الكرة المصرية من الداخل، رأيت صعوبات وتقصير من بعض الأشخاص، لابد من ثورة كبيرة في الكرة المصرية، واختيار قيادات تدير الكرة المصرية يكونوا مؤهلين للقيادة” والنجاح وتطوير الكرة المصرية.

الصحفي عبدالحليم صلاح-محمد سلطان1
الصحفي عبدالحليم صلاح-محمد سلطان1

وواصل”سلطان “بالنسبة لي، لست متفائلا بحال الكرة المصرية، نظرا للأزمات الموجودة حاليا، وهل نوفر النظام الذي يساعد أي مدرب للنجاح قبل أن نختار المدرب، أي مدرب أجنبي سيأتي لتولي مهمة تدريب منتخب مصر عندما يرى نظام المسابقات ومواعيد المباريات هيقول هو في كدة؟
وعن معايير اختيار مدرب منتخب مصر قال: “فيتوريا” مدرب كبير وله تاريخ عريق لديه إخلاص ونجاح في التعامل مع الجماهير، وله درجة تأثير كبيرة، حتى على السوشيال ميديا، والذي يحتاجها في بعض الأوقات لتوصيل رسالة مُعينة بأسلوب معين.
ويرى “سلطان” أن اتباع نفس الأسلوب مجددا مع انتظار نتائج مختلفة يعد من مقومات الفشل للكرة المصرية والعودة للخلف من جديد.
وأوضح”سلطان” “نفس المبررات والمقترحات نسمعها بعد أي إخفاق وخسارة. إبداع في النقد، إفلاس في الحلول”.
وأشار”سلطان” إلى أن الكرة المصرية تحتاج إلى حلول جذرية لإعادة هيكلة المنظومة بالكامل وتغيير شامل في الأفكار مؤكدا أن “كرة القدم في العالم أصبحت علما يُبنى عليه صناعة واستثمار”.
وأتم” سلطان “استمعوا لنفس الاقتراحات التي ستقودنا إلى الخلف وبسرعة أكبر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: