آخر الأخباررواد الملاعب

الأهلي يفلت من كمين الزمالك بتعادل إيجابي

كتب/عبد الحليم صلاح 

انتهت منذ قليل مباراة قطبى الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، بتعادل ايجابي 2/2 لكلا الفريقين في اللقاء المؤجل من الجولة 20 من الدورى المصرى الممتاز.

 وشهدت الدقائق الأولى من المباراة استحواذ من النادى الاهلى، وسط تراجع بعض الشيء من فريق لاعبى الزمالك ،ولم يطل  الانتظار كثيرا ،عندما نجح مهاجم النادى الاهلى محمد شريف، بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 12 بعد أن سدد كرة من أعلى عواد مستغلًا خطأ كارثي من قلب دفاع الزمالك محمد عبدالغنى.

فى الدقيقة 66 كاد ان يسجل نجم نادى الزمالك أحمد سيد زيزو هدف التعادل ، بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تعلو مرمى الشناوي.

وفي الشوط الثاني قام المدير الفني  لنادى الزمالك، البرتغالى جوزفالدو فيريرا بإجراء تغيير لتنشيط الناحية الهجومية،بنزول الاباتشى شيكابالا وخروج عمر السعيد،الذى لم يظهر على الاطلاق فى الشوط الأول،اشعل شيكا المباراة بمهاراته الفنية وتمريراته الساحرة،التي أسفرت عن هدف رائع للأسد المغربي ،أشرف بنشرقي براسية رائعة تسكن شباك الشناوى.

وكاد عمرو السولية أن يتقدم للأهلي مرة أخرى، بعدما تصدى عواد لعرضية علي معلول وترتد الكرة للسولية الذي سدد كرة قوية لكنها تعلو مرمى الزمالك.

تحرك فيريرا مرة اخرى بنزول الصاعد الواعد يوسف أسامة نبيه ،الذى انطلق بسرعة الصاروخ من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية فشل الشناوي في التعامل معها وتعامل معها معلول بشكل خاطئ، ليجد شيكابالا الكرة في مواجهة الشباك ليحرز الهدف الثاني والتقدم للملكى الابيض.

قمصان استشعر بالخطر فقام بإجراء تغييرات بنزول صلاح محسن وطاهر محمد طاهر،الذي أرسل عرضية نموذجية لصلاح محسن ليسكنها داخل شباك عواد ليعدل النتيجة.

وكاد إمام عاشور أن يسجل هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 90+1، بعدما وصلت له كرة عرضية من شيكابالا، ليروض الكرة ويسدد تصويبة قوية اصطدمت بعارضة مرمى الأهلي

الإثارة تواصلت بعرضية أوناجم التي قابلها يوسف أسامة نبيل على الطائر في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، لكن الشناوي تصدى بأعجوبة لترتد من القائم وتخرج لركلة ركنية.

وانتهت المباراة بالتعادل الايجابى ، ليرفع الزمالك رصيده إلى 45 نقطة في صدارة الترتيب من 21 مباراة، بفارق نقطتين عن بيراميدز الثاني الذي خاض نفس عدد المباريات.

فيما رفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث من 18 مباراة خاضها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: