آخر الأخبارسياسة وبرلمان

“الأحرار الدستوريين” يستضيف أمانات المرأة بـ8 أحزاب في الاسكندرية

قال محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، أن حزب الأحرار الدستوريين في الاسكندرية، استضاف اجتماع لمسؤولى أمناء المرأة في 8 أحزاب سياسية، لتشكيل لجنة تنسيقية أولية تضم أمانات المرأة بالاحزاب المدنية للمشاركة في الحوار الوطنى الذى دعى اليه الرئيس عبدالفتاح السيسى في الاكاديمية الوطنية للتدريب.
وأوضح “عفيفى”، في بيان له الأحد، أن استضافة الحزب للمثلى أماتنات المرأة في الاحزاب المدينة يأتى في اطار المسؤولية الوطنية والحزبية لدعوة الاحزاب في مكان واحد وبحث الية المشاركة في الحوار الوطنى الذى دعى اليه الرئيس بالأكاديمية الوطنية للتدريب، والخروج بخارطة طريق لعمل لجنة تنسيقية اولية لأمانات المرأة .
وأشار “عفيفي”، الى أن الاجتماع ترأسته منى مرسى ممثلا عن حزب الأحرار الدستوريين وضم أمانات المرأة بأحزاب العدل، والحرية المصري، والمصريين الأحرار، والإصلاح والنهضة، والاتحاد، والاحرار الاشتراكيين، وحماة وطن، بمقر حزب الأحرار الدستوريين في الاسكندرية.
وأضاف أن الاجتماع ناقش عدد من الملفات المعنية بالمرأة المصرية عامة، والمرأة الإسكندرية بصفة خاصة، ونتج عن الاجتماع اصدار بيان صحفي مشترك، تضمن تشكيل لجنة تنسيقية أولية تضم أمانات المرأة بالأحزاب المدنية المشاركة في الاجتماع الاول، وفتح الدعوة لانضمام من يريد من الأحزاب المدنية الاخرى.
وقال أن هذه دعوة الاكاديمية الوطنية للتدريب، تساهم في إفساح المجال أمام حوار وطني جاد وفعال يجمع كل القوى، والفئات دون استبعاد أو إقصاء، مشدداً علي الدعم المستمر والمساندة من جميع أعضاء الحزب للدولة المصرية في كافة القضايا المصيرية والمجتمعية التي تطرحها الدولة من أجل خدمة البلاد.
وثمن “عفيفي”، دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب، تنفيذاً لتكليف الرئيس ، مشدداً على أنها تؤكد على الدولة تسعى إلى عقد حوار جاد وفعال،بما يتفق و تطلعات القوى السياسية للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة التي تتسع لجميع الآراء والأفكار والرؤى.
وأشار الى أنه سيتم تشكيل لجنة لوضع رؤية الحزب لكافة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسبل مواجهتها، من أجل فتح مسارات للتفاعل المجتمعي حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يخدم مستقبل البلاد ويحوز ثقة القيادة السياسية.
ودعت اللجنة التنسيقية بأمانات المرأة بالمحافظة، امناء الأحزاب المشاركة الاجتماع لدراسة وإقرار ما يتم التوافق حوله وكذا التشاور حول باقي الملفات النوعية والجغرافية، كما تم الاتفاق على عرض الملفات والمخرجات كاملة على الهيئات البرلمانية بالأحزاب أعضاء التنسيقية، وكذا سيتم تسليم الملفات النهائية بعد إقرارها إلى مسئولى الحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للتدريب،كما أن الاجتماعات ستستمر دوريا بكافة المستويات الحزبية، بما يحقق استكمال أهداف ٣٠ يونيو.
شارك في فعاليات الاجتماع، منى مرسي عن حزب الأحرار الدستوريين، وليلي نظمى عن حزب الحرية المصري، ومايسة راشد عن حزب المصريين الأحرار، ولبني خليفة عن حزب الإصلاح والنهضة، وإحسان محمد محمود عن حزب الاتحاد، ورباب ابو العزم عن حزب حماة وطن، وهند الاباصيري عن حزب الأحرار الاشتراكيين، ومحمد ابو شنب أمين عام حزب العدل بالاسكندرية، ومصباح دويك أمين عام حزب الأحرار الدستوريين بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: