اقتصاد وأسواق

ارتفاع أسعار الذهب بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية

أشارت تقارير إلى ارتفاع أسعار الذهب بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء متأثرة أثارت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول تكهنات متزايدة حول موعد بدء البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة.

ومن بين تلك المعادن الصناعية، انخفضت أسعار النحاس، ما أدى إلى القضاء على الجزء الأكبر من الانتعاش الأخير بعد إشارات التضخم المتضاربة من الصين أكبر مستورد للنحاس.

بينما شهد الذهب بعض القوة في الجلسات الأخيرة مع انخفاض الدولار وسط توقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر لكن المعدن الأصفر توقف مع توقف الاحتياطي الفيدرالي عن تقديم أي إشارات واضحة بشأن مسار أسعار الفائدة.

وفي تمام الساعة 11:35 بتوقيت الرياض ارتفعت أسعار الذهب (العقود الفورية) بـ 0.42% إلى 2,373.65 فيما ارتفع سعر عقود الذهب الآجلة بنصف نقطة 0.5% إلى 2,379.5 دولارًا للأوقية.

وفي سياق متصل سجل مؤشر الدولار 104.822 مستقرًا أدنى مستوى 105 في انتظار بيانات التضخم CPI المنتظر صدورها هذا الأسبوع، وكذلك يستكمل رئيس الفيدرالي الأمريكي شهادته أمام الكونجرس اليوم.

وترتفع عقود الفضة بـ 0.62% في الوقت الحالي ليتداول المعدن عند 31.238 دولارًا للأونصة.

وتوقفت أسعار المعدن الأصفر عن ارتفاعها الأخير بعد أن أشار باول إلى بعض التهدئة في سوق العمل والتقدم في خفض التضخم.

لكن رئيس الاحتياطي الفيدرالي أكد مجددًا التزام البنك المركزي بهدفه للتضخم البالغ 2%، ولم يقدم أي إشارات مباشرة حول موعد بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *