آخر الأخباراقتصاد وأسواق

أكاديمية تكشف تأثير شراكة جي 42 ومايكروسوفت على مستقبل الذكاء الاصطناعي | فيديو

أكاديمية تكشف تأثير شراكة جي 42 ومايكروسوفت على مستقبل الذكاء الاصطناعي.. أعربت الدكتورة سالي حمود، أستاذ الذكاء الاصطناعي، عن سعادتها بوجود بلد عربي مثلا الإمارات سباق في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك تعليقا على الشراكة بين جي42 ومايكروسوفت.

تأثير شراكة جي 42 ومايكروسوفت

وقالت حمود، في مداخلة عبر زووم لبرنامج “العنكبوت” على قناة أزهري الفضائية ، إن مايكروسوفت من أولئل الشركات التي تنبهت للتنوع اللغوي وطوع اللغة العربية ، وأن هذه الشراكة تعكس أهمية العالم العربي وأهمية شراكته مع العالم الغربي.
وأضافت أن الإمارات كانت تعمل منذ فترة على البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي ، مؤكدة وجود شراكة فعلية بين جي 42 ومايكروسوفت، فالشركة الأمريكية لم تأتي لتفرض رؤية في السوق العربية، لافتة إلى ان الشركات الكبرى دائما عينها على السوق العربي، نظرا لاتساعه ووجود العديد من المقومات التي تطور وتطوع البرامج.
وأكدت حمود، أن الإمارات هي رائدة الذكاء الاصطناعي وأول من أسس وزارة للذكاء الاصطناعي فهناك عمل جدي بهذا المجال وأبرزها تأسيس شركة جي 42 عام 2018، كما أن الإمارات أول من عمل بمجال الرقمنة بشكل سريع ومن أوائل المدن في العالم تتحول إلى مدن ذكية.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *