آخر الأخباركمبوند

آي اتش دي للتطوير تعلن عن طرح أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة 

أعلنت شركة “اى اتش دى” إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقاري عن طرح مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون، وهو مبنى تجاري إداري “VIVID BUSINESSS TOWER”.

وكشف حسام الأكشر رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تدشين المشروع أنه يتميز بموقع استراتيجى وحيوى حيث يقع بأهم وأول مدخل لمنطقة الداون تاون ويطل على أكبر الميادين وأولها بوسط البلد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على المخطط العام للمشروع وجار استخراج تراخيص الحفر وبدء الإنشاءات خلال الأيام القادمة.

وأضاف الأكشر أن حجم استثمارات المشروع تقدر بنحو 600 مليون جنيه.

كما تستهدف مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى.  وعن الخطة المستقبلية للشركة.

أكد الاكشر أن الشركة تدرس مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة منها مشروع سكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة وآخر ساحلى بمدينة الجلالة.

ويتوقع الاكشر ارتفاع الطلب علي السوق العقاري خلال العام الجاري.

ونوه بأنه القطاع العقاري في مصر يمثل ١١% من قيمة الناتج المحلي وتم تسجيل تداول في عام 2020 بقيمة 520 مليار جنيه مع ارتفاع 15% في قيمة تداول العقارات سنويا بمعدل البيع والشراء.

ولفت إلى أن سيكولوجية السوق العقاري المصري يعتمد على الاستثمار طويل الأجل؛ ويتميز هذا النوع من الاستثمار بارتفاع العائد السنوي مقارنة مع عقود الاستثمار قصيرة الأجل وأيضا مقارنة بالاستثمار البنكى.

وتابع الأكشر، أن سعر فائدة القرض في البنك المركزي  ٩.٢٥% و العائد علي الودائع ٨.٢٥% مع معامل تضحم بنحو ٦.١% مقارنةً بالاستثمار العقاري لذلك فإن قيمة إيجار وحدة إدارية أو تجارية تقدر بنحو ال ٨% : ١٦% سنويا، مع زيادة في العائد نحو ٨% : ١٠% سنويا هذا بالإضافة إلى نمو السند العقاري بمتوسط ١٠% سنويا.

وتوقع الأكشر زيادة الطلب على العقارات وازدهارها خلال العام الحالى، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات عامة نتيجة للزيادة المتوقعة في أسعار مواد البناء.

ولفت إلى ارتفاع  الأسعار بشكل خاص بالعاصمة الإدارية نظرا للطلب المتزايد على شراء الوحدات التجارية والادارية ذات الطابع الاستثماري.

ومن جانبه قال  هشام الفولي، رئيس القطاع التجاري، بالشركة إن المشروع يتكون من  أرضي و 14 طابقا.

وأوضح  أن مساحات الوحدات الادارية تبدأ من ٢٥ مترا والتجارية من 30 مترا مع وجود تنوع كبير في المساحات لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

وعن أسعار الوحدات كشف أن سعر المتر التجارى يبدأ من  60 ألف جنيه للمتر الواحد أما سعر المتر بالوحدات الإدارية يبدأ من  “22 ألف جنيه للمتر الواحد.

وأشار الفولي، إلى ان الشركة طرحت أنظمة سداد ميسرة ومرنة للعملاء تبدأ من 5% مقدم وأقساط تصل إلى 12 سنة متساوية  مع وجود أكثر من 7 أنظمة سداد مختلفة ومتنوعة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء.

وكشف أن ميعاد الاستلام والتشغيل بعد 4 سنوات.

وتابع الفولى بأنه قد تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية بالسوق لانجاز المشروع وعلى رأسها الاستشاري الهندسي، “IVC” و شركة “كاد” لإدارة المنشآت التجارية و” إتقان” استشاري تطوير الأعمال.

وقال إن المشروع يتميز بعدة مميزات وهى أنه المشروع الوحيد على أكبر ميادين الداون تاون وأولها.

كما أنه يطل علي شارعين رئيسيين 90 مترا باتجاه النهر الأخضر و 70 مترا باتجاه شركات الأدوية.

ومن ثم تم اختيار فكرة الاهتمام بالتشغيل الفعلي و النظر إلى مستخدمي  ورواد المول بعد التشغيل عن طريق تحديد أنشطة التجاري إلى مطاعم فاخرة و فود كورت فقط في الأدوار الأرضي والأول والثاني وذلك نظرا لمعدل نسبة الربحية للمطاعم عن محلات الخدمات.

بالإضافة إلى قوة الموقع بالنسبة للإداري وسهولة الوصول للمول تجعله مكانا مقصودا للشركات العالمية وكبرى الشركات المحلية.

وأنهى الفولى حديثة بأنه سوف يتم فتح باب الحجز فى المشروع  بدءًا  من 8 يناير 2022 بمقر الشركة بالتجمع الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: